القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

قائد ثاني قوات الدعم السريع يدعو قبيلة الرزيقات والفلاتة للتعايش السلمى ونبذ القبلية والجهوية

الفريق عبدالرحيم دقلو قائد ثاني قوات الدعم السريع يدعو الإدارة الأهلية لقبيلة الفلاتة وقبيلة الرزيقات لنبذ الجهوية والقبيلة والعمل على قيم الاخاة والتعايش السلمى


قائد ثاني قوات الدعم السريع يدعو الإدراة الأهلية لقبيلتي (الرزيقات والفلاتة) لإشاعة قيم الإخاء والتعايش السلمى ونبذ القبلية والجهوية

#جنوب دارفور

إلتقى قائد ثاني قوات  الدعم السريع الفريق عبدالرحيم  حمدان دقلو أمس الجمعة ببيت الضيافة بنيالا بوفدي الإدارة الأهلية لقبيلتي الفلاته والرزيقات في إطار المبادرة التي تبنتها ادارة القبيلتين لإدانة وإحتواء النزاع الذي وقع بينهما بضواحي محلية تُلس  بولاية جنوب دارفور.
وإتهم الفريق عبدالرحيم حمدان جهات لم يسمِها بإثارة الفتنة و تأجيج الصراعات القبلية بدارفور،واصفاً اللقاء مع الإدارة الأهلية بالإضافة الحقيقية للوصول للجهات التي تثير الفتن بين المكونات الإجتماعية .
وأكد الفريق عبدالرحيم دقلو أن الدولة لن تتوانى في حفظ أرواح وممتلكات المواطنين ، وطالب الإدارة الأهلية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لتسليم المتفلتين للعدالة.
وقال دقلو أن قوات الدعم السريع تمكنت من إسترداد حوالي (20) ألف رأس من الأبقار منهوبة من مناطق النزاع ، بخلاف ما تم إستردادة من مناطق متفرقة بجنوب دارفور منذ وقوع الحادث، مؤكداً ان قوات الدعم السريع لن يهدأ  لها بال حتى تحسم كل المتفلتين.


ودعا دقلو الإدارة الأهلية وشرائح المجتمع المختلفة على ضرورة التمسك بقيم الإخاء وتحقيق مبدأ التعايش السلمى ونبذ القبلية والجهوية .
من جانبه ، أكد اللواء الركن هاشم خالد محمود والي ولاية جنوب دارفور المكلف على أهمية الإدارة الأهلية في تحقيق الحل السلمي للنزاعات القبلية ،وثمن الدور الكبير الذي لعبته قوات الدعم السريع في إحتواء النزاع وإعادة المال لأهله مطبقه شعار (جاهزية سرعة حسم) على ارض الواقع.
إلى ذلك ، أوضح عيسى ادريس يوسف وكيل ناظر الفلاتة ان ما حدث لا يشبه القبيلتين نسبة للتعايش المشهود بينهم وترابطهم التاريخي الوثيق،وقال إن القبلتين على قلب رجل واحد في الوقوف مع الحق وإدانة المتفلتين.

وأعرب  الاستاذ محمد عيسى عليو ممثل الإدارة الأهلية للرزيقات عن شكره لقوات الدعم السريع على إهتمامها وسرعتها في إحتواء النزاع وإطفاء نار الفتنة، منوهاً الى أن قبيلتي  الرزيقات والفلاتة ظلت متعايشة منذ مئات السنين في سلام ولم تحصل بينها اي صراعات مؤكداً ضرورة دعم الجهود الرسمية والشعبية لتجاوز النزاع الذي وقع بين القبيلتين بولاية جنوب دارفور .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات