القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

بطولات الدعم السريع في شرق السودان/ بورتسودان

بطولات وإنجازات الدعم السريع في شرق السودان 

المشاكل القبلية:-

تناحر كبير جدا بين قبيلة البنى عامر وقبيلة النوبة تاتي هذه الصراعات بدون اسباب واضحة أو مقنعة هنالك أطراف ثالثة تدخل في الموضوع لي تاجج الصراع بين هذه القبائل بعد انتهاء مشاكل الغرب بنسبة 90% تبدا للصراعات مجددا في الشرق راح ضحيتها أكثر من 40قتيلا وأكثر من 100 جريحا تقفل دول حول هذه الاقتلاتات وهذا يعيق عملية السلام المنتظر. 


الدعم السريع ودوره في احتقان الدماء:-

اثبتت بطولات الدعم السريع في جميع انحا السودان في شرقة وغربة وفي عمليات التنمية...الخ.

وقد بدأت مشكلة البن عامر والنوبة قبل شهور وتدخل الدعم السريع وقام بحقن الدما ووقف اتجاه المرصدين للبلاد وجنب بورتسودان المشاكل القبلية. 

ولكن بدأت هذه المره بطريقة ماججة ومفتلعة وكن قدمت قوات الدعم السريع بصورة سرعية وبتوجيهات القائد الأعلى للقوات الدعم السريع حمدان دقلو بي إرسال متحرك كامل يضم أكثر من 250عربة دفع رباعي وهذا يسبب للخوف إعادة حسابات للقبيلتين + المرجفين والمتربصين بي امن البلاد والعباد.

 والآن المدينة بي اكملها أصبحت امنه وتحت تصرفات الدعم السريع للمتتفلتين والذين يسببو الفتن إطلاق الرصاص.

 بدأت مباشره قوات الدعم السريع بي مباشره اعمالها الموكلة إليها فور وصلوها وتم حجز أكثر من 30 شخص بحوزتهم اسلحة وزي القوات المسلحة .

ناهيك عن وجود بيت كامل مدمر بي قذيفة هاون ولا يعرف تفاصيلها حتى الآن ويعتبر تطور خطير جدا ولكن وجود قوات الدعم السريع لمساندة القوات الموجودة في بورتسودان سوف يقلل من التاجيج .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات